أولا: في مجال التنظيم والترتيب وموازنة الوظائف:
• تعزيز بند 5 / 3 حافز التميز للحاصلين على الماجستير والدكتوراه وما يعادلهما وتعزيز نوع 5 / 3 حافز عاملين ، تعزيز نوع 5 / 2 مكافآت تشجيعية مديرية (التربية والتعليم /الديوان العام / التموين والتجارة الداخلية /الطب البيطرى /الشباب والرياضة /التنظيم والإدارة.
• تم دراسة إعادة تمويل بعض الوظائف من بين الدرجات الشاغرة والمحتفظ بها على سبيل التذكار بالنموذج رقم 5 استمارة موازنة الوظائف وكذا التي خلت أثناء السنة بجميع مديريات الخدمات والديوان العام والوحدات المحلية التابعة وذلك لشغلها بطريق النقل أو لإعادة التعيين تطبيقا للأحكام القضائية الصادرة لهم لعدد 61 حالة.
• دراسة إعادة توزيع وإعادة تمويل درجات شاغرة والمحتفظ بها على سبيل التذكار لتعيين بعض العاملين الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة تطبيقا لنص المادة 25 مكرراَ من القانون رقم 47 لسنة 1978 والمعدلة بالقانون رقم 5 لسنة 2000 لعدد 379 حالة .
• تم دراسة تدابير تكاليف الرصيد النقدي للإجازات الاعتيادية التي لم تستنفذ بترك الخدمة تنفيذاَ للأحكام القضائية الصادرة لبعض العاملين بجميع مديريات الخدمات والديوان العام والوحدات المحلية التابعة لعدد 730 حالة.
• دراسة تدبير تكاليف بدل التفرغ للمهندسين الزراعيين والتجاريين وبدل العدوى وبدل المخاطر للوظيفة والمقابل النقدي للوجبة الغذائية والأجر الإضافي للعاملين ببعض مديريات الخدمات والديوان العام والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى التابعة تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة في هذا الشأن لعدد 174 حالة.
• تم دراسة عدد (66) حالة لتدبير بدل مخاطر الوظيفة والأجر الإضافى والوجبة الغذائية .
• مراجعة 8 محاضر لجان شئون العاملين لديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات .
• تم دراسة نقل العاملين بدرجاتهم المالية لمديريات الخدمات تطبيقا للتأشيرات العامة للسنة المالية 2011/2012 ومخاطبة الجهاز بشأنها لعدد 18 حالة .
• نقل بعض العاملين إلحاقا لمشروعات الموازنة لمديريات الخدمات لعدد 25 حالة.
• تم دراسة عدد(46) حالة من الموضوعات الواردة من الجهات الرقابية .
ثانياَ: في مجال تخطيط القوى العاملة:
• دراسة معدلات الأداء .
• حصر العمالة المسافرة للخارج بالدول العربية (جمع بيانات) وإرسالها لمديرية القوى العاملة للاسترشاد بها .
• توزيع طلبات النقل الواردة للإدارة على ديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات
• عمل المقررات الوظيفية.
ثالثا: في مجال التطوير وتقييم الأداء:
• تقييم أداء مجلس مدينة ديرب نجم .
• تقييم أداء الوحدة المحلية بصفط زريق.
• اعداد دراسة تبسيط إجراءات طلب تقنين وضع اليد لأراضى أملاك الدولة.
• تقييم أداء مديرية الشئون الصحية .
• تقييم أداء مديرية القوى العاملة والهجرة .
رابعا: في مجال التفتيش:
• تم التفتيش الدوري على أعمال شئون العاملين بمديريات الخدمات ووحدات الحكم المحلى لعدد 12 جهة .
• التفتيش المفاجئ لتحقيق الانضباط الإداري بمديريات الخدمات ووحدات الحكم المحلى لعدد 5 جهات .
• مراجعة القرارات الصادرة من مديريات الخدمات ووحدات الحكم المحلى والديوان العام لعدد 600 قرار .
خامساً في مجال التدريب:
• مراجعة الخطط التدريبية الخاصة بمديرية الشئون الاجتماعى والتربية والتعليم والشئون الصحية .
• اتخاذ إجراءات الخطة التدريبية للمديرية للعام المالي2012/2013 .
• نشر الكتب الدورية الصادرة عن الجهاز الخاصة بالتدريب .
• حصر الانجازات التدريبية من عام 2011 /2012
سادسا: في مجال الخدمة المدنية :
• تم مراجعة عدد (15) محاضر لجان شئون العاملين بمديريات الخدمات.
• تم دراسة عدد (400) شكوى والرد على ( 150 ) أستفسار.
• مراجعة محاضر صندوق الجزاءات .
سابعا: في مجال البحوث:
• تم إعداد دراسة بعنوان النظافة والتلوث البيئي بمحافظة الشرقية
ثامناً: في مجال المعلومات:
• نشر الكتب الدورية الصادرة عن الجهاز وإيداعها بالمكتبة.
• تحديث قاعدة بيانات القيادات بمديريات الخدمات ورؤساء المدن والمراكز.
• جارى إعداد الدراسة الإحصائية لمجتمع العاملين بمديرية الزراعة بالشرقية .
• إصدار نشرة المديرية الربع سنوية.
• متابعة مراكز المعلومات بمديريات الخدمات ومراكز المدن لتحديث قاعدة العمالة والأجور.
• تم تحديث قاعدة العمالة والأجور والعمالة المؤقتة والخبراء الوطنيين والأجانب.
• جارى تحديث قاعدة الأبنية الحكومية.
• تحديث قاعدة بيانات العاملين بمديرية التنظيم والإدارة.
• تم إعداد دليل وحدات الدولة .
• إعداد بيانات العاملين بمديريات الخدمات طبقا لمشروع الموازنة.
• جارى حصر العاملين المستحقين للحافز العلمي .